languageFrançais

هيئة الانتخابات المصرية: الإقبال على التصويت غير مسبوق

شهدت لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية مشاركة "غير مسبوقة" من الناخبين، حسبما قالت الهيئة المنظمة للانتخابات.

وقال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، إنّ الهيئة أرسلت 50 مليون رسالة نصية على الهواتف المحمولة للناخبين المقيدين بقاعدة بيانات الهيئة ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية، لدعوتهم للمشاركة في الاستحقاق، ضمن قرارات اتخذتها لتشجيع المواطنين على المشاركة.

وخلال مؤتمر صحفي، عُقد في اليوم الثاني للانتخابات، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات مشاركة 30 مليون ناخب مع انتصاف مدة التصويت في ثاني أيام الاقتراع، من إجمالي 67 مليون ناخب لهم حق المشاركة.

وأضاف بنداري أنّ اللجان الانتخابية شهدت إقبالًا ملحوظًا خلال اليومين الماضيين، واستمر الإقبال بشكل مكثف خلال اليوم الثالث للتصويت، وهناك طوابير طويلة ممتدة أمام اللجان الانتخابية بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسيتم حصر أعداد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم عقب الانتهاء من التصويت مساء الثلاثاء.

وتابع أنه من المحتمل مد ساعات التصويت في الانتخابات الرئاسية حال استمرار الكثافات المرتفعة أمام اللجان الانتخابية.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد صباح الثلاثاء، كشف المستشار أحمد بنداري، عن طباعة بطاقات تصويت لنسبة 70% ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية، مستندة إلى نسب التصويت في الانتخابات السابقة، غير أن بعض اللجان الانتخابية شهدت نفاد بطاقات التصويت نتيجة الإقبال غير المسبوق، حسب قوله.

سي إن إن بالعربيّة